الرئيسية| اتصل بنا|

ENGLISH |
تابعنا على           بث التجربيى

الأخبار
الرئيسية >> اخبار المستشفى على مستوى الأمانة >> مستشفى شرم الشيخ الدولي واجهة طبية وسياحية مشرفة لمصر
 

 

أخبار-الصحه-بقطاع-أمانة-المراكز-الطبية-المتخصصة-مستشفى-شرم-الشيخ-الدولى-واجهه-طبية-وسياحية-مشرقه-لمصر-تليسكوب-أعلى-المبنى-الهرمى-خطه-تطبيق-السياحه-العلاجية

مستشفى شرم الشيخ الدولي واجهة مشرفة لمصر.. تليسكوب أعلى المبنى الهرمي يتيح مشاهدة المدينة بالكامل.. خطة لتطبيق السياحة العلاجية لاستقبال الوافدين.. واستقبال 520 مريضا يوميا

          

أحد المستشفيات الحكومية التابعة لوزارة الصحة ممثلة في أمانة المراكز الطبية المتخصصة.. للوهلة الأولى التي تراه فيها تظن أنه مستشفى خاص وليس حكوميًّا، يتمتع بطراز مختلف عن أي مبنى لأى مستشفى داخل جمهورية مصر العربية، المبنى الرئيسي له على شكل هرمي يشبه أهرامات الجيزة كنوع من الجذب السياحي.


وصفه وزير الصحة الدكتور أحمد عماد بأنه "مستشفى 7 نجوم"، يمثل واجهة مشرفة لمصر، يقع عليه مهام التأمين الطبي للسياح الأجانب الموجودين داخل مدينة شرم الشيخ، ويكون على أتم الاستعداد في المناسبات القومية والمؤتمرات الدولية التي تعقد داخل مدينة شرم الشيخ.. إنها مستشفى شرم الشيخ الدولي .

 

تطوير المستشفى

 
المستشفى مقام على مساحة 40 ألف متر مربع وافتتح في مايو 1997، وقد خضع لمراحل تطوير مختلفة لتقديم خدمة طبية نظرًا لأهميته السياحية والسياسية ويقدم خدمة ثلاثية خاصة بأصعب الجراحات، مختص بالتأمين السياحي للوافدين إلى مدينة شرم الشيخ سواء سياحة داخلية أو خارجية أو للعرب وصرح الدكتور محمد ضاحي، مدير المستشفى، بأن المستشفى قد خضع أيضا لعدة مراحل في التطوير؛ آخرها المبنى الهرمي الذي يحدث نقلة نوعية في تقديم الخدمة الطبية بتكلفة 110 ملايين جنيه، وبجانب المبنى الهرمي يوجد جناحان طبيان لحجز المرضى، يقدم خدمات طبية ويقبل قرارات علاج على نفقة الدولة للمرضى البسطاء.

المبنى الهرمي مكون من 6 طوابق، يضم الدور الأرضي 24 سرير طوارئ، بعد ما كانت 5 أسرَّة فقط، مكونة من غرفة عزل للمرضى، و5 أسرة إنعاش رئوي و7 أسرة فحص وبقية الأسرة تحت الملاحظة، فضلا عن غرفة عمليات منفصلة للطوارئ، بالإضافة إلى غرفة الغرز للعظام والجبس، وكذلك قسم مناظير الجهاز الهضمي العلوية والسفلية ومناظير القنوات المرارية ودور كامل لخدمات العلاج الطبيعي، بخلاف 6 أجنحة للإقامة الفاخرة، يمكن أن تتحول إلى أسرَّة عناية مركزة منفصلة للشخصيات العامة في جناح منفصل.

ويتكون الدور الثاني للمستشفى من 6 غرف عمليات بعدما كانت غرفتين فقط، تجرى بها عمليات القلب المفتوح والجراحات الميكروسكوبية والمخ والأعصاب والأوعية الدموية، وجراحات الرمد ومناظير المفاصل، إضافة إلى جراحات التجميل الميكروسكوبية الدقيقة والجراحة العامة والنساء التوليد، كما تضم 16 سرير رعاية مركزة، وإجمالي عدد الأسرة 174 سريرًا، إضافة إلى 10 حضانات.

 

520 مريض يوميا

 
ويواصل الدكتور ضاحي : يبلغ عدد المترددين يوميًا 120 شخصًا في أقسام الطوارئ و400 مريض في العيادات يوميًا، فضلًا عن 15 عملية يوميًا في غرف العمليات، فيما تبلغ نسب الإشغال للمستشفى 25% من الأجانب، و75% من المواطنين أهالي جنوب سيناء والسياحة الداخلية للمصريين ومن المقرر أن يخضع المستشفى لتطبيق خطة الدولة للسياحة العلاجية لاستقبال الأجانب من كل الدول، سواء الخليج العربي أو دول أوروبا لإجراء الجراحات الباردة أي غير الطارئة في شرم الشيخ للاستمتاع بجوها، ويمكنه استقبال عدد لا حصر له من السياح وتجرى فيه الجراحات طبقًا لمعايير الجودة.

وما يتميز به عن غيره من جميع مستشفيات مصر هو التليسكوب في قمة المبنى الهرمي في البانوراما الزجاجية التي تكشف مدينة شرم الشيخ بأكملها من جميع الزوايا، حيث يتوافر تليسكوبان شبههما وزير الصحة ببرج إيفل أعلى مباني باريس.. والبانوراما موجودة منذ بناء المستشفى، ويمكن للسياح الأجانب المترددين عليها مشاهدة شرم الشيخ من خلال التليسكوب بالبانوراما الزجاجية وهي أعلى مكان بشرم الشيخ على ارتفاع 6 أدوار والمدينة كلها مبنية على ثلاثة طوابق.

شهادة الجودة

 
المستشفى بدأ خطوات الحصول على شهادة الجودة، فضلا عن أنه سيطبق به قانون التأمين الصحي الشامل، بخلاف قرار وزير الصحة بتحويله إلى مستشفيات إحالة لاستقبال المصابين في الأزمات والكوارث، حيث يضم كل التخصصات الطبية بناءً على بروتوكولات تعاون مع الجامعات المصرية وشهد المستشفي استقبال العديد من الشخصيات العامة للعلاج داخله أبرزهم خلال الأمير هنريك زوج ملكة الدنمارك مارجريت الثانية، والذي توفي قبل أيام قليلة، حيث دخل المستشفى لتقلى العلاج خلال زيارته لمصر وظل فيه خلال أسبوعين، ورفض الخروج منه وكان يريد الاستمرار في الإقامة داخل المستشفى، كما استقبل المطران ديمتريوس مطران كنيسة سانت كاترين اليوناني واللافت أن المستشفى الذي يعالج الكبار والشخصيات العامة والضيوف الأجانب، يقدم جميع أنواع العلاج بأسعار تناسب جميع الفئات حيث يقبل قرارات العلاج على نفقة الدولة لغير القادرين، وكذلك مرضى التأمين الصحي وساهم في التأمين الطبي لعدد من المؤتمرات التي شارك فيها الرئيس عبدالفتاح السيسي منها مؤتمرات الشباب ومؤتمر الشمول المالي والكوميسا، ومؤتمر "أفريقيا 2017" وغيرها.

 
 
 















                                                              
           وزارة الصحة والسكان        منظمة الصحة العالمية             التأمين الصحى           المعهد القومى للتدريب            الزمالة المصرية              هئية الإسعاف            الرعاية العاجلة           بنك المعرفة المصرى
               

المرضى والزوار

الموقع الرسمي لأمانة المراكز الطبيه المتخصصة التابعة لوزارة الصحة والسكان © 2016, كل الحقوق محفوظة
تم التنفيذ بواسطة