الرئيسية| اتصل بنا|

ENGLISH |
تابعنا على              الدخول الى حساب البريد
الأخبار
الرئيسية >> النشاط العلمى بالمستشفيات >> ورشة عمل حقن اورام البروستاتا بالقسطرة التداخلية
 
تاريخ النشر: 01 يناير 2016
مكان النشاط: مركز التدريب بمعهد ناصر
عنوان النشاط: أمل جديد للمرضي..علاج تضخم البروستاتا الحميد بالقسطرة تحت الأشعة بدون جراحة
اسم الشخص او فريق العمل: ا.د/ احمد سامى سعيد
القسم: الاشعة التداخلية

أ.د / احمد سامى سعيد   

أستاذ الاشعة التداخلية والعمليات الغير جراحية

 الخبير الاجنبى البروفيسورهوجو تنتو

أستاذ الاشعة التداخلية بجامعة لشونة البرتغال

أكد الخبير هوجو تنتو أستاذ الأشعة التداخلية بجامعة لشبونة البرتغالية، أن اكتشاف علاج تضخم البروستاتا الحميد بالقسطرة تحت الأشعة بدون جراحة، أعطى أملًا جديدا لكثير من المرضي علي مستوي العالم في الشفاء، خاصة المرضي الذين لم ينجح علاجهم بالأدوية أو الذين يقابلون مشكلات صحية تمنعهم من إجراء عمليات جراحية.

علي هامش ورشة العمل المنعقدة أمس واليوم بمستشفي معهد ناصر تحت عنوان "الجديد في تضخم البروستاتا الحميد بالقسطرة تحت الأشعة دون جراحة ومقارنة بالطرق الجراحية الموازية".
وقال إنه بدأ علاج تضخم البروستاتا الحميد بالقسطرة تحت الأشعة في عام ٢٠٠٩، وجاء نتائج نجاح هذا العلاج في دول البرتغال والبرازيل وفرنسا والصين واحدة ومكررة، بما يؤكد نجاح هذه العلاج.

في غضون ذلك، أضاف الدكتور أحمد سامي سعيد، رئيس الجمعية للأشعة التداخلية، أن الهدف من الورشة التدريبية هو معرفة كل ما هو جديد في عالم الطب، الأمر الذي يأتي بثماره في صالح المريض وأيضا يزيد من كفاءة الأطباء العملية والعلمية.
وأضاف أن نسبة نجاح علاج تضخم البروستاتا الحميد بالقسطرة تحت الأشعة بدون جراحة تتراوح ما بين ٩٥ إلي ٩٨%.

وأضاف أن العلاج الجديد لعب دورًا كبيرًا في علاج الحالات التي يصعب إعطاؤها "بنج"، وحالات القلب، والأوعية الدموية، واحتباس بالبول، حيث يصعب علاج هذه الحالات بالعمليات الجراحية.
وأوضح أن التقنية الجديدة لم تدخل مستشفات وزارة الصحة، وأن ورشة العمل تعد بذرة النواة لدخول مثل هذه العمليات العلاج علي نفقة الدولة.

وأشار إلي أن نسبة الإصابة بالبروستاتا تصل لـ ٦٠% لمن يزيد عمرهم عن ٦٠ عامًا، وأن هذه الحالات يصعب علاجها بالجراحة، نظرا لأنها تعاني من أمراض أخري
جدير بالذكر أن البرتغال هي الدولة التي لها سبق علي مستوي العالم في اكتشاف علاج تضخم البروستاتا الحميد بالقسطرة تحت الأشعة دون جراحة، ويعد هوجو تنتو أستاذ الأشعة التداخلية بجامعة لشونة البرتغالية، ضمن الفريق الطبي الذي اكتشف العلاج الجديد.
















                                                              
           وزارة الصحة والسكان        منظمة الصحة العالمية             التأمين الصحى           المعهد القومى للتدريب            الزمالة المصرية              هئية الإسعاف            الرعاية العاجلة           بنك المعرفة المصرى
               

المرضى والزوار

الموقع الرسمي لأمانة المراكز الطبيه المتخصصة التابعة لوزارة الصحة والسكان © 2016, كل الحقوق محفوظة
تم التنفيذ بواسطة